الاثنين، 24 مارس 2008

ساعة الذهب !!


ساعة الذهب ....... يقول الله تبارك وتعالى .. : " ما لبثوا غير ساعة " ساعة خير .. او ساعة شر .. فهذا التشبيه الرائع العظيم من الحق تبارك وتعالي يؤكد ان حياة الانسان الذي يعتقد بأنها طويله ما هي الا .... ساعه .. فالانسان محكوم عليه بالوقت مادام حيا .. والوقت الذي يمر لا يرجع ابدا ..


وقت الانسان هو حياته .. ودوران الوقت على ...الثانيه... والثانيه على الاخرى حتى تصبح دقيقه ..والدقيقه ...على الاخرى حتى تصبح ساعه والساعه على الساعه حتى يصبح يوما .. وهكذا.فإذا استطعنا ان ان نتحكم بالوقت .. اصبح باستطاعتنا التحكم بالحياة وبسهوله فلو اخذ الانسان من يومه ساعة وجعلها (ساعة ذهبية) يجعلها في تحقيق اهدافه الشخصيه واستمر عليها لمدة .. فسوف يرى فرقا هائلا وكبيرا وانجازا عظيما ونضرب على ذلك مثالا ..


انسان يقرأ في كل يوم 30 صفحه من كتاب مفيد و نافع .. تكون حصيلته في الشهر 900 صفحه وفي السنه 10800 وهذه كميه رائعه انجزها القارئ .. لأنه التزم بساعه ذهبيه قرأ من خلالها 30 صفحه فقط !!


وقس على ذلك أمثله كثيره .. فلابد على الانسان ان يجعل لنفسه اوقاتا خاصة لتطوير نفسه يتحكم بها ولا يضيعها او يفرط فيها فهي مخزونه الحقيقي ومصدر التغيير من نفسه على الجانب التطويري .. فإن افرط فيها ضيع حقوقا واجبة عليه من حقوق الاهل والاصدقاء ... الخ ، ولو تركها لضيع على نفسه خيرا كثيرا يستطيع ان يفعله بعقد ارداه قويه وصبر ساعه فكما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : " انما النصر صبر ساعه " .


اذا فهذه الساعه الذهبيه هي نظريه قديمه خرجت من مشكاة النبوه ... فقد قال صلى الله عليه وسلم : " احب الاعمال الى الله..... ادومها ..... وان قل" فالديمومه هي قربه الى الله وهي احب الاعمال اليه وكما قيل انما السيل اجتماع النقط وطريق الالف ميل يبدأ بخطوه .... وطريق التغيير يبدأ بساعة.


والله الموفق

هناك 3 تعليقات:

حنين يقول...

المقالة رائعة ومفيدة ،

سلمت يمناك ،

the.thinker يقول...

الله يسلمج اختي ،، مشكورة

Fskra يقول...

9a7 klamk

o el 7yat tkon ma95aa mn gher el 3lm o el ktab !

o yft7 lik afaq ktheraa jdamk o y5Lik tfkr akthr mn mara fe el klam eLi tgrah o tsm3a

bs wen eli ynthmwgta o yegraa fe el youm 30 9f7aa

ymkn 7g el mobtd2 ykfeh 30 bs eli ydmn el qra2a ma tkfeeh 30

atmnaa ena el kil yft7 9f7at el kotb o ybda yegra o yt3lm

shokran 3la kil 7rf ktbta :)