الاثنين، 24 مارس 2008

العين !!


العين .. في اللغه تطلق على عده معاني منها .. عين الماء ، الجاسوس ، الذهب والفضه .. الخ . ولكن هناك عيون تكون للإنسان وهي عيون كثيره جدا .. لا أقصد عين البصر التي يبصر بها وتتأثر بالضوء وغيره ..و لكن عيون العقل . فالعقل فيه عيوون كثيرة لا تحصى وهذا ما أرى انه لابد من اكتشافه فالفكره عندما تدور في العقل ينظر لها الانسان بجهه واحد ( عين واحده ) ولو حرك عينا أخرى لرآها بمنظور آخر وهكذا فكلما زادت عدد العيون التي ترى هذه الفكره زاد التفكير في إبداعها و جودتها .. فكيف يمكن ان يكتشف العاقل العيون التي لديه .. !!


عندما يفكر الإنسان في شيئ لا بد أن يفكر في سلبياته وإيجابياته وأن يكون معارضا لهذا الشيئ وهو الجانب الترددي الذي يصيب العقل في بعض الأحيان ومن ثم يكون بنفس الوقت متمسكا فيه بحيث يتأتى له من هذه الأمور أن يأتي بأغلب الطرق من عده جوانب وهي المعارضه والقبول والتحليل والموافقه فمثلا ..

يطرح الواحد منا فكره .. فيعرضها على عيونه العقليه المختلفه . فيرى بعين القبول الفكره الأولى له وبالعين طريقه الابداع العين تكون عينا تحليليه تحلل هذه الفكره وتناقش جزئيات كل صغيره وكبيره منها والاخرى أن تكون معارضه لها لأسباب تستنتجها وترد عليها عين أخرى تؤيد الفكره وتحسن أثرها .. وهكذا .. تحريك هذه العيون العقليه يعطي مجالا واسعا للإدراك وطرق التفكير في هذه النعمه العظيمه التي وهبنا الله سبحانه وتعالى إياها .. وما هذا الا مثال ليتضح المقال وهو محصور من عيون لا تحصى ولا تعد .


والله الموفق

هناك تعليقان (2):

Deema يقول...

I think they're not only eyes, they're characters as well you can find lots of people in your head, in which an action of a person is dependant on the accummulation of different you, it is -i think- has to be with perception. because meeting different people can generate different you.

the.thinker يقول...

تسلمين اختي على هالمشاركة ..
ويعطيج العافية =) وو nice comment